jump to navigation

” ماونت ويتني” ترسو قبالة لبنان في مهمة مفاجئة 18 مايو 2008

Posted by mauriceaaek in Uncategorized.
trackback

ذكرت مصادر “دبيكا فايل” الإسرائيلية العسكرية، أن سفينة القيادة الحربية، يو إس إس ماونت ويتني، رست في قبالة الشواطئ اللبنانية في مهمة مفاجئة. ونقلت المصادر ذاتها عن الناطق باسم الاسطول السادس اللفتنانت باتريك فوتي أن تواجد السفينة في تلك المنطقة هو بهدف تقديم دعم إضافي لاحتياجات الاتصالات التي تقوم بها باقي السفن الحربية هناك.
ونفى المتحدث باسم الجيش وجود أي خطط طويلة الأمد لإبقاء ماونت ويتني بعيداً عن قاعدتها الأم. لكنه ورغم عدم إيضاحه عن الخطط الحقيقية وراء رسوها قبالة لبنان إلا “ديبكا فايل” قال أن انطباعاً تشكل لدى مراقبين عسكريين، لم يذكرهم، مفاده أن الحشود الأميركية التي وصلت قبالة السواحل اللبنانية إما ستقيم لفترة قصيرة، أو ستنفذ مهمة محددة ومن ثم ستتفرق عائدة.
وكشفت المصادر ذاتها أنه وأثناء ما أسمته “الهجمة الشرسة” التي قام بها حزب الله على بيروت الأسبوع الماضي، قامت طائرة هليكوبتر أميركية بمغادرة قبرض إلى السفارة الأميركية وهبطت حاملة مواد غذائية ومياه وأدوية وموظفين في السفارة.
وتعتبر سفينة القيادة الحربية الأميركية يو اس اس ماونت ويتني من أحدث القطع البحرية الأميركية المخصصة للقيادة والتحكم والسيطرة كما للاتصالات وأعمال الاستخبارات. وتنضم اليوم إلى المدمرة الأميركية يو اس اس كول التي وصلت الأسبوع الماضي إلى المنطقة ذاتها في حين أن المدمرة وحاملة الطائرات “هاري ترومان” كانت باشرت الإبحار في مياه المتوسط انطلاقاً من شواطئ اليونان، بحيث باتت حمولتها تتمكن من الوصول إلى سماء كل من سورية ولبنان.
ويمكن أن تستقبل ماونت ويتني وترسل كميات كبيرة من البيانات السرية المشفرة من أي نقطة على سطح الأرض وتزود الاستخبارات أو موفري الدعم التشغيلي حسب حاجاتهم وفي الوقت المناسب.
خاص (كلنا شركاء)

Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: