jump to navigation

منح أميركية لمشاريع سورية تتعلق بالبيئة 19 مايو 2008

Posted by mauriceaaek in الآن هنا.
trackback

حصلت أربعة مشاريع سورية تتعلق بحماية البيئة على منح مالية من شركة “فورد موتورز” الأميركية قارب مجموعها 15 ألف دولار أميركي. وحصلت تلك المشاريع المقدمة من أفراد وجمعيات على المنح عبر اشتراكها في برنامج منح شركة فورد للحفاظ على البيئة في دول الخليج وبلاد الشام، والذي قدم هذا الموسم منحاً بلغت قيمتها 90 ألف دولار توزعت على 14 مشروعاً من دول الخليج وبلاد الشام. وكان لافتاً حصول مشاريع سورية على تمويل أميركي رغم صعوبة ذلك إجرائياً ورغم أحكام المقاطعة الأميركية لا سيما بعد تمديدها من قبل الإدارة الأميركية مؤخراً.
والمشاريع السورية الفائزة في المنح هي مشروع  إعادة تشجير “جبل السيدة” المقدم من جمعية حماية البيئة في طرطوس، والذي حصل على منحة بقيمة 6 آلاف دولار. ومشروع تخضير المناطق الجافة في الجبال الساحلية السورية وهو مقدم من كل من حازم أحمد سليمان ورامي عزت محمد وحصل على منحة بقيمة 5 آلاف دولار. ومشروع تنظيف اللاذقية المقدم من تجمع متطوعي “تنظيف اللاذقية” وحصل على ألف وستمائة دولار. والمشروع الرابع هو مشروع “نباتات سورية أونلاين” وهي مقدمة من موفق شيخ علي الذي حصل على ألفي دولار أميركي.
ويسجل المراقبون في هذا المجال أكثر من خرق للحصار المالي الأميركي في الآونة الأخيرة كان أبرزها إقامة جمعية “بسمة” التي تهتم بسرطان الأطفال حفلاً كبيراً لجمع التبرعات في أكثر من ولاية أميركية، ما اعتبرها البعض محاولة للحصول على الأموال من “عقر الدار الأميركية”.
وتم انتقاء المشاريع الفائزة، بحسب شركة فورد، بواسطة فريق مستقل من الحكام يتألف من 9 خبراء وأكاديميين في حماية البيئة من الدول المشاركة، اختاروا المشاريع الـ 14 اختيرت من ستة دول، كما تراوحت المنح بين ألف وستمائة دولار إلى ألف وثمانية عشرة ألف دولار.
ويذكر أن برنامج شركة “فورد موتورز” لحماية البيئة بدأ منذ 8 أعوام وشهد دعماً دولياً من الصندوق العالمي للحياة البرية، ومؤخراً من المنتدى العربي للبيئة والتنمية (afed). وهو أي البرنامج جزء من جهود الحماية البيئية العالمية التي تقوم بها شركة فورد، وهو المبادرة الأكبر من نوعها على مستوى العالم والتي انبثقت من جوائز هنري فورد للحفاظ على البيئة الأوربية، والتي ساعدت أكثر من 15 ألف مشروعاً في الثمانينات والتسعينات. كما تقدم المنح حالياً  في أميركا الوسطى، وأوربا والشرق الأوسط وآسيا…    
للمزيد من المعلومات عن منح فورد يمكنك الاطلاع على العنوان التالي:   www.ford-environmentalgrants.com

خاص (كلنا شركاء)

Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: