jump to navigation

الهند ستؤجل إنشاء معهد لتكنولوجيا المعلومات في سورية 9 يوليو 2008

Posted by mauriceaaek in الآن هنا.
trackback

كشفت وكالة الأنباء الهندية الـ (PTI) أمس عن اقتراح سوري بإنشاء فرع للمعهد الهندي لتكنولوجيا المعلومات على الأراضي السورية، ناقلة عن مصادر حكومية هندية وصفتها برفيعة المستوى، أن تلبية الطلب ستتأخر لعدة أسباب.

وقالت الوكالة أن الاقتراح السوري قدم من قبل وزير الاتصالات والتقانة السوري الدكتور عماد صابوني أثناء زيارة الرئيس الأسد الرسمية للهند، الأسبوع الماضي. لكن الوكالة نقلت عن المصادر الحكومية قولها: “نحن الآن نكافح لافتتاح العديد من المعاهد التكنولوجيا في الهند خلال السنة الدراسية الحالية. كذلك هناك مشاكل في نقص الهيئة التدريسية التي علينا التعاقد معها”. وأضافت المصادر: “يبدو من الصعب الشروع في هكذا مشروع هذا العام، إنه من المؤكد سيستغرق بعض الوقت”.

وقالت سورية في اقتراحها، بحسب الوكالة الهندية، أنها ستقدم الأرض والبنى التحتية للمعهد لكن الهيئة التدريسية والمحتوى سيقدم من الجانب الهندي. وكان الرئيس الأسد خصص اليوم الثالث من زيارته للهند للاطلاع على التجربة الهندية في مجالات المعلوماتية والتقانة والأبحاث الفضائية والتدريب والتأهيل وعلم الإدارة. حيث زار المعهد الدولي لتكنولوجيا المعلومات، الذي يعتبر إحدى الخطوات الجبارة التي قامت بها الحكومة الهندية لتعزيز القدرات المحلية في هذا الإطار.

وتأسس المعهد الهندي لتكنولوجيا المعلومات «IIT» في مدينة «بنغالور» في العام 1999 بمبادرة قوية من الحكومة الهندية آنذاك، ويعتبر هذا المعهد أحد أهم مراكز الامتياز في مجال تكنولوجيا المعلومات على امتداد شبه القارة الهندية. وما لبث هذا المعهد أن أصبح ابتداء من العام 2000 بمثابة جامعة كبرى تمتلك الصلاحية المطلقة والاستقلالية التامة في منح الشهادات الجامعية وشهادات الدراسات العليا لكل طلابها الخريجين.

وكانت وزارة تنمية الموارد البشرية قررت أن 6 معاهد لتكنولوجيا المعلومات ستكون متاحة اعتباراً من السنة الدراسية الحالية

خاص (كلنا شركاء)

http://www.all4syria.biz

 

Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: