jump to navigation

حجب خدمة الماسنجر عن سورية :كوبا انتقدت مايكروسوفت للبدء بها . 30 مايو 2009

Posted by mauriceaaek in الآن هنا.
trackback

خاص (كلنا شركاء)

انتقدت جمهورية كوبا شركة مايكروسوفت العالمية أمس الجمعة لحجبها خدمة ويندوز ماسنجر عن الجزيرة بأكملها بعد قرار لمايكروسوفت حجب الخدمة عن عدد من الدول من بينها سورية.

 وقالت وكالة الأسوشيتد برس الأميركية أن الشركة العملاقة أعلنت عن تعطيل هذه الخدمة في عدد من الدول الواقعة تحت العقوبات الأميركية وأنه سيشمل كل من كوبا والسودان وسورية وإيران وكوريا الشمالية.

ونقلت الوكالة عن مدير منتج ويندوز لايف في مايكروسوفت قوله أن الشركة واحدة من عدة شركات في أميركا اتخذت خطوات تهدف للوفاء بالتزاماتها تجاه التعامل مع الأسواق الخاضعة للعقوبات الاميركية.

ووصفت كوبا خطوة الشركة الأميركية بأنها مثال آخر على المعاملة القاسية التي تعامل بها واشنطن كوبا.

وأتت خطوة مايكروسوفت هذه بعد ستة أسابيع فقط من إعلان إدارة أوباما رفع بعض القيود المفروضة على الاتصالات السلكية واللاسلكية مع كوبا في محاولة للتخفيف من عزلة الجزيرة… ولم يتضح حينها فيما إن كانت تلك التغيرات ستؤثر على حظر تصدير البرمجيات.

ورغم كون برنامج الماسنجر لايزال يعمل في سورية إلى الآن إلا أن سياق تطبيق الحظر يجعل من المتوقع أن يعطل عن سورية قريباً أسوة بجمهورية كوبا. وفيما يرى البعض أن التعطيل سيشمل فقط إمكانية تنصيب البرنامج عبر الانترنت في تلك الدول كما يحدث في منتج غوغل تولك أو غوغل كروم، يرى البعض الآخر أن التعطيل يمكن أن يتطور ليشمل تعطيل كامل الخدمة على المشتركين من سورية إن رغبت مايكروسوفت بذلك.

ويذكر أنه فور شيوع الخبر تأسست مجموعة على الموقع العالمي الـ فيس بووك حملت عنوان “لا تحجبوا خدمة الماسنجر في سورية” ويدعو مؤسسو المجموعة السوريين المتواجدين على الفيس بووك للاشتراك فيها أملاً بالتأثير على مايكروسوفت والضغط عليها كي تعود عن قرارها وتقول المجموعة:

قل لمايكروسوفت لا.. أسمع صوتك فقد تغير سياسة الشركة وادعو اصدقاءك للانضمام

وهذا رابط المجموعة على الـ فيس بووك

 

http://www.facebook.com/group.php?gid=86336383665

Advertisements

تعليقات»

1. Hasan - 31 مايو 2009

😦

2. therili - 28 يناير 2010

كنت أعتقد أن المغفلين لايوجدون في سوريا الشريفة ولا كنكنت مخأ فالمغفلون موجودون في كل العالم ، فبدلا من أن يقولوا خذوا زبالتكم ، وأعطونا وقتنا ، ههه لا هم يقولون العكس وبنادون بالمضيعة ، هلا أجبتموني ما فائدة الماسنجر ، هل هناك ما يستدعي كل هذا الإستنفار لأجله ، أنا أكرهه وأتمنى أن يتم حجبه في بلدي سأرتاح منه نهائيا ، وربما عندها سيتوقف المبرمجون عن تضييع وقتهم في الدردشة المملة ومحاولة صنع برنامج أقوى منه بملون مرة ، أم أن الشيء الوحيد الذي ينجح العرب في صنعه هو لوم المسؤول عنه ، ألا إنكم مسؤولون عن وقتكم فلا تضيعوه


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: