jump to navigation

الإعلان عن حجب تويتر في البيت الأبيض… والأسباب أمنية 25 يوليو 2009

Posted by mauriceaaek in مني... الك..
trackback

أعلن اليوم رسمياً عن حجب موقع التدوينات القصيرة (تويتر) عن أجهزة الكومبيوتر في البيت الأبيض لأسباب أمنية رغم اعتباره جزءاً أساسياً وهاما من حضور وفعالية شبكة الإعلام الإجتماعي الخاصة بالبيت الأبيض والرئيس أوباما.

وقال المسؤول الصحفي في البيت الأبيض روبرت جيبس في مقابلة تلفزيونية مع محطة CSPAN أن تويتر بات محجوباً عن معظم أجهزة الكومبيوتر في البيت الأبيض، لكن جيبس لم يقل لماذا هذا الحجب الذي يعتقد أنه لأسباب أمنية.

وكان موقع صحيفة (الأم جونز) على الانترت أشار إلى أن مساعداً للسكرتير الصحفي قال منذ أسبوعين أن المسؤولين الإعلاميين والمساعدين الإعلاميين في البيت الأبيض يعملون على تويتر فيما حجب تويتر عن جهاز الكومبيوتر الخاص بأوباما شخصياً، وحين سؤل المساعد إن كان السبب أمني، أجاب الإيجاب.

وموقع تويتر هو عبارة عن شبكة اجتماعية إعلامية يتم التواصل فيها بين الأعضاء بعدة وسائل، وأهمها ما يقدمه الموقع من إمكانية التواصل عن طريق رسائل الجوال القصيرة SMS، وأيضاً عن طريق خدمات برامج المحادثة كـ MSN Messneger, Yahoo Messenger, Google Talk وغيرها، والطريقة الأخيرة عن طريق الموقع مباشرة، ويتم التواصل عبر رسائل قصيرة تتيح للمستخدم إرسال 140 حرفاً في كل رسالة فقط. ودرجت مؤخرا وسائل إعلام عالمية على استخدام تويتر لوضع عناوين أخبارها المحدثة مع روابط لمن يود الاطلاع على الأخبار في موقعها مباشرة.

ويتابع موقع تويتر الخاص بالرئيس الأميركي باراك أوباما (http://twitter.com/BarackObama) أكثر من مليون وثمانمائة ألف شخص حول العالم، فيما الحساب الرسمي للبيت الأبيض على تويتر(http://twitter.com/whitehouse) يتابعه حوالي 770 ألف مشترك

ويذكر أن تقارير إعلامية مؤخراً كشفت أن نمو استخدام موقع تويتر في الشرق الأوسط قارب 260% في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

كلنا شركاء

Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: