jump to navigation

إدارة المباحث السعودية تعتقل المدون السوري رأفت الغانم 6 أغسطس 2009

Posted by mauriceaaek in الآن هنا.
trackback

ينظر المركز السوري للإعلام و حرية التعبير بالقلق الشديد إزاء إقدام إدارة المباحث السعودية على اعتقال المدون السوري رأفت الغانم منذ يوم الأربعاء 29/7/2009 على اثر استدعائه إلى إدارة الهجرة و الجوازات في مدينة الرياض و قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان : ( أن أجهزة الأمن السعودي قامت باعتقال المدون السوري رأفت الغانم 25سنة ومقيم في السعودية ، وصاحب مدونة ” ضفاف http://www.elaphblog.com/raafat ” يوم 29يوليو- تموز الماضي ، واقتادته لمكان مجهول . وكان رأفت الغانم الذي يقيم مع أسرته في السعودية قد توجه مع والده لإدارة الجوازات بمدينة الرياض عقب طلب الإدارة ذلك من والده ، وفور توجهه إليها قامت إدارة المباحث السعودية باعتقال الغانم ، واقتادته لمكان مجهول ، ثم توجهت قوة من الشرطة مساء اليوم نفسه لمنزله ، واستولت على الهارد ديسك “القرص الصلب بجهاز الكمبيوتر”الخاص بالمدون الشاب.

ومعروف عن الغانم أنه يكتب أيضا في بعض المنتديات و في مواقع حوارية سعودية وسورية، وينتقد بعض المظاهر الاجتماعية والسياسية السعودية والسورية ، وشارك بالتوقيع على “عريضة موجهة لخادم الحرمين للمطالبة بإطلاق المدوّن العتيبي والكاتب خالد العمير” المعتقلين منذ بداية العام 2009 في السعودية على خلفية نيتهما تنظيم تظاهرة في الرياض تطالب بوقف الحرب على غزة، وهي العريضة التي وقع عليها حوالي مئة كاتب وإعلامي عربي وعدد من المنظمات الحقوقية العربية ، فضلا عن كتاباته التي تنتقد ممارسات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.)

المركز السوري للإعلام و حرية التعبير إذ يستنكر قيام إدارة المباحث السعودية باعتقال المواطن السوري رأفت الغانم يطالب السلطات السعودية بإطلاق سراحه فورا دون قيد أو شرط . و يناشد السيد وزير الخارجية السورية وليد المعلم سرعة التحرك لدى الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية من أجل ضمان إطلاق سراح المواطن السوري رأفت الغانم .

علما أن المركز في صدد إعداد شكوى رسمية بالواقعة ستسلم يوم الأحد القادم إلى كل من سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق , و السفير السوري في الرياض . و وزارة الخارجية السورية .

المركز السوري للإعلام و حرية التعبير

دمشق : 6/8/2009

Advertisements

تعليقات»

1. أحمد أبو الخير - 6 أغسطس 2009

خبر مؤسف حقاً .. !
عموماً لا ينتظر من السيد وليد المعلم و لا أية شخصية رسمية سورية التوسط لدى المباحث السعودية لفعل شيء ما بهذا الخصوص .. فكلنا في الهم عرب .. هناك مدونون سوريون معتلقون في سوريا .. طارق بياسي مثال ..
لكن المنتظر من المدونين السوريين التحرك إلكترونيا بشكل منظم و سريع لفعل ما يمكن لنجدة زميلهم و التعريف بقضيته ..

2. Oliver Rockwood - 15 أغسطس 2009

Bonjour, c’est pas nouveau de faire taire ceux qui disent la vérité, mais une chose m’échappe, comment ça se fait qu’on n’a jamais entendu parler de ce fameux “Ghanem” si c’est juste un activiste dans des forums je trouve ça trop débile qu’ils l’emprisonnent.
Autre chose, s’il est actif sur Internet et qu’il est arrivé à attirer les attentions c’est qu’il doit faire autre chose à part être un simple blogger.
Merci de me publier 🙂
Oliver.Rock@yahoo.fr

3. sairos - 4 مارس 2010

السعودية ماتمسك شخص عبث وانا بحكم اني خليجي ولست سعودي اقول انه مسوي شي غلط والا على الاقل مشتبه فيه وستعطيه حقه ..مادام أبومتعب موجود بعد الله عزوجل فلا تخاف أنت وهو ..أرسلوا له رسالة على لسان والدته وأبو مايقصر الله يطول بعمره للاسلام ..ساي

4. 2010 in review « Maurice Aaek’s Weblog - 2 يناير 2011

[…] […]


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: